أسهم أوروبا تقفز بفعل بيانات التجارة الصينية وآمال بشأن كورونا

 ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء بعد صعود قوي في الأسبوع الماضي، إذ عززت بيانات تجارة من الصين جاءت أفضل من المتوقع حالة الارتياح الناجمة عن مؤشرات أولية بأن إجراءات العزل العامة الشاملة الهادفة لاحتواء جائحة فيروس كورونا تحرز نجاحا.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1% بحلول الساعة 0703 بتوقيت غرينتش، بعد أن اختتم الأسبوع الماضي على ارتفاع قوي جاء مدفوعا بجولة أخرى من إجراءات التحفيز القوية ومؤشرات أولية على أن الفيروس بدأ في التراجع في بعض مراكز التفشي.

وسيتحول التركيز هذا الأسبوع على نتائج أعمال الشركات الأميركية، مع تأهب المستثمرين لموسم قاس مع تأثير الأزمة الصحية على أنشطة الشركات وتسببها في حصول أعداد كبيرة من العاملين على إجازات.

وتلقت المعنويات دفعة اليوم الثلاثاء، إذ أظهرت بيانات تباطؤ تراجع الصادرات والواردات الصينية في آذار/مارس بعد أن انخفضت في الشهرين السابقين، لكن محللين يحذرون من أن تحقيق تعاف على أساس متين يبعد شهورا.

وارتفعت الأسهم الإسبانية 1.5% مع استئناف بعض الشركات للعمل، على الرغم من أن المتاجر والأماكن العامة من المقرر أن تظل مغلقة حتى 26 نيسان/أبريل على الأقل.

وقفز سهم سوبي السويدية لصنع عقاقير الأمراض النادرة 7.6% ليتصدر المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح للربع الأول أقوى من المتوقع مع تحفيز الجائحة لارتفاع الطلب على بعض منتجاتها الدوائية.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :129,919,162

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"