"تعرض للتهديد والابتزاز".. العثور على جثة مدير شركة كورية مسؤولة عن بناء ميناء الفاو

فتحت السلطات العراقية، الجمعة، تحقيقاً في ملابسات انتحار مزعوم لمدير شركة كورية جنوبية مسؤولة عن تنفيذ مشروع ميناء الفاو جنوب البلاد، في حادثة أثارت جدلا واسعا داخل العراق.


وقالت وسائل إعلام محلية إن شركة دايو الكورية الجنوبية أوقفت العمل في المشروع على خلفية الحادث، بانتظار نتائج التحقيق.

وعثر على جثة المدير الكوري الجنوبي معلقة بحبل داخل موقع يبعد عن ميناء الفاو بمسافة 10 كيلومترات، وفقاً لما ذكرته وكالة الانباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن المسؤول المحلي في قضاء الفاو، وليد الشريفي، قوله إن الموقع الذي عثرت فيه الجثة "مؤمّن من شركة خاصة، وتوجد فيه كاميرات مراقبة".

ونشرت صورة للحادثة حيث يظهر فيها مدير شركة دايو معلقاً بحبل أو سلك معدني من رقبته ورجلاه تخطّان الأرض، كما نشر مقطع مصور مقتضب للرجل أثناء نقله للمستشفى.

وأثارت الحادثة تساؤلات عديدة خاصة وإنها وقعت بعد أيام قليلة من إعلان وزير النقل العراقي، ناصر الشبلي، الاتفاق مع الشركة على تنفيذ المراحل المتقدمة من مشروع الميناء الحيوي.

وتحدث ناشطون وصحافيون عراقيون عن تلقي الشركة مؤخرا تهديدات وعمليات ابتزاز من جهات متنفذة داخل وخارج محافظة البصرة.

وتعرضت الشركة المنفذة لميناء الفاو خلال فترة تولي رئيس الحكومة السابق عادل عبد المهدي لضغوط وتهديدات من مجاميع مسلحة مما أجبرها على وقف عملها عدة مرات.

وعلى الرغم من مرور 10 سنوات منذ أن أعلنت الحكومة العراقية عن وضع حجر الأساس لميناء الفاو الكبير في جنوب العراق، إلا أن المشروع لا يزال بعيدا عن الاكتمال، بسبب مشكلات كثيرة بعضها يتعلق بالتمويل وأخرى بسبب الضغوط الخارجية.


المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :130,483,313

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"