وزير النفط العراقي يرجح ارتفاع سعر برميل النفط خلال الربع الأول من 2021 إلى 45 دولارا

 رجح وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار أن تحافظ معدلات أسعار النفط الخام في السوق العالمية على سقف 41 إلى 42 دولارا للبرميل خلال الربع الأخير من العام الحالي، فيما يتوقع أن تقفز إلى 45 دولارا للبرميل في الربع الأول من العام المقبل.

وقال في تصريح لصحيفة “الصباح” الحكومية الصادرة اليوم الأحد “إن إجمالي معدل صادرات النفط الخام العراقية لشهر تشرين أول/ أكتوبر الحالي لا يزال مستقراً عند  سقف مليونين و600  ألف برميل يوميا وأنه سيستمر عند هذا المستوى”.

وأضاف “أن الحكومة العراقية قدرت سعر42 دولارا لبرميل النفط  في مشروع الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 وفقا للمعطيات الاقتصادية لسوق النفط العالمي وتداعيات فيروس كورونا على النشاط للبلدان الصناعية وتأثيره على حجم الطلب وسعر البرميل في السوق العالمي”.

وجدد وزير النفط العراقي موقف بلاده بالالتزام بمحددات “قرار البلدان المصدرة للنفط /أوبك وحلفائها بخفض إنتاج النفط الخام وقد حقق العراق نسبة التخفيض الكاملة المقررة ضمن حصة العراق من إجمالي الخفض”.

وقال إن العراق يتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون مع المنتجين الأعضاء في المنظمة لتحقيق الأهداف المشتركة والمتمثلة في المحافظة على استقرار أسعار النفط الخام بالسوق العالمي.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :130,457,560

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"