تويتر يعود للعمل بعد انتكاسة جديدة حول العالم

عاد تويتر للعمل، مساء الخميس، بعد انقطاع عالمي قارب ساعتين، نجم عن مشكلة فنية طرأت على الموقع.

ويمثل الانقطاع نكسة جديدة للشركة، التي عملت خلال اليومين الماضيين على تجنب الاتهامات بالتحيز الموجه، على خلفية حظر تقرير إخباري ينتقد المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض، جو بايدن.

وقال موقع الدعم التابع لتويتر، الجمعة عند الساعة 12:11 بتوقيت غرينيتش، "نواصل مراقبة المشكلة ويبدو أن الأمور عادت إلى طبيعتها".

وكانت الشركة، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها، قد غردت في وقت سابق بالقول "واجهتنا بعض المشاكل بأنظمتنا الداخلية ولا دليل لدينا حول أي ثغرة أمنية أو اختراق".

ووفقا لموقع "داون ديتيكتور"، فقد أبلغ مستخدمون من جميع القارات عن عدم قدرتهم على استخدام تويتر، إلا أن الانقطاعات تمركزت في السواحل الشرقية والغربية للولايات المتحدة، بالإضافة إلى اليابان.

ويشار إلى أن توقف الموقع كان قد بدأ قرابة الساعة 9:30 من مساء الخميس بتوقيت غرينتش.

وجاء العطل الأخير في الموقع بعد يوم واحد من الكشف عن حقائق مرتبطة بعملية الاختراق التي تعرض تويتر لها في شهر تموز/يوليو الماضي.

وقالت السلطات في ولاية نيويورك الأميركية، في بيان، إن عملية احتيال بسيطة، تمت عبر الهاتف، شكلت الخطوة الأولى والرئيسية في أكبر اختراق لتويتر، ما أدى إلى استحواذ القراصنة على عشرات الحسابات التي تعود لشخصيات رفيعة، في تموز/يوليو الماضي.

وصرحت وزارة الخدمات المالية في نيويورك، الأربعاء، بأن المتسللين المسؤولين عن اختراق يوم 15 تموز/يوليو، اتصلوا بموظفي تويتر، وتظاهروا بأنهم عمال في مجال تكنولوجيا المعلومات في الشركة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :130,483,371

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"