ماذا يفعل المتحدث العسكري باسم عصابات #الحشد_الشعبي" في #القاهرة ؟!

فوجىء مراقبون ومحللون مصريون وعرب بوجود المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية المتطرفة بالعراق، كريم النوري، في القاهرة وادلائه بتصريحات سياسية منها.

فقد أوردت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.ا" تصريحات للنوري قالت انه ادلى بها من القاهرة حول المختطفين القطريين بالعراق وعدم مسؤولية عناصره عن الاختطاف.

ولم يعرف متى وصل النوري الى القاهرة حيث لم يسبق الاعلان عن زيارته لها ولا سبب الزيارة خاصة ان ميليشيات "الحشد الشعبي" مصنفة كجماعة ارهابية في السعودية بعد ارتكابها لجرائم وتصفيات طائفية ضد "سنة العراق".

وفي حين قالت مصادر سياسية ان تلك الزيارة ربما ترتبط بوساطات تقوم بها جهات من داخل القاهرة للافراج عن القطريين قالت مصادر أخرى انها ربما تكون مرتبطة بإنتاج فيلم عن ميليشيات الحشد الشعبي تقوم بها جهات فنية مصرية، كما أعلنت الفنانة حنان شوقي مؤخرا خلال مشاركتها في احتفالات للحشد الشعبي بالعراق.

وكان النوري قد استنكر في تصريحاته التي أوردتها وكالة الأنباء الألمانية الحديث عن اتهام هيئته بالمسؤولية عن اختطاف الصيادين القطريين، وشدد على أن الهدف الأساسي للهيئة هو حماية أهل العراق وكل من حل ضيفاً عليهم... حسب قوله!

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن القطريين المفقودين في جنوب العراق تم اختطافهم من قبل مسلحين تابعين لكتائب أبو الفضل العباس، أحد فصائل "الحشد الشعبي".

وحول مدى دقة قيادة ميليشيا بدر، التي يتزعمها هادي العامري أحد أبرز قيادات "الحشد الشعبي"، لعملية التفاوض مع الخاطفين عن طريق وسطاء، قال "ربما إذا كان (العامري) هناك فهو ليساعد في معرفة الخاطفين، ومحاولة إطلاق سراح المختطفين، أي أنه يشارك مشاركة إيجابية، وهذه مسألة إنسانية وأخلاقية".

وشدد "أياً كانت جنسية المخطوفين، قطرية أو غير قطرية، هؤلاء دخلوا أرض العراق وصاروا ضيوفاً عليه، وبالتالي نرفض أي مساس أو ابتزاز لهم، ولا نتسامح أبداً مع من ارتكب هذا الفعل".

وأكد أن "الهيئة لن تقصر، إذا توافرت لديها معلومات، في متابعة قضية الصيادين المفقودين، ولن تقصر أيضاً في محاسبة مرتكبي هذا العمل الإجرامي الذي يعد استفزاز وإرباك لأمن العراق، إلا أنه، وللأسف، لا تتوافر لدينا أي معلومات كون الحادث وقع بمنطقة صحرواية مترامية الأطراف، لا وجود للحشد فيها، ولا معرفة له بتفاصيلها" حسب زعمه.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :123,445,999

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"