مجلس نواب المنطقة الخضراء يُصوِّت على رفض استفتاء انفصال كردستان ويلزم العبادي بتدابير تحفظ وحدة العراق

أفاد مصدر برلماني عراقي، اليوم الثلاثاء، بأن مجلس نواب المنطقة الخضراء صوَّت على رفض استفتاء اقليم كردستان عن العراق، مبينا ان البرلمان ألزم رئيس وزراء النظام، حيدر العبادي، باتخاذ كافة التدابير التي تحفظ وحدة العراق.

 

وقال المصدر إن "مجلس النواب صوت بغالبية مطلقة بجلسة، اليوم، على رفض استفتاء اقليم كردستان"، لافتا الى ان "النواب الأكراد لم يصوتوا".

واضاف أن "البرلمان ألزام رئيس الوزراء باتخاذ كافة التدابير التي تحفظ وحدة العراق والبدء بحوار جاد لمعالجة المسائل العالقة بين بغداد والإقليم".

من جهته هدد التحالف الكردستاني في برلمان المنطقة الخضراء باتخاذ موقف (!) في حال لم يتم إلغاء قرار رفض الاستفتاء.

على صعيد ذي صلة رفع النواب محمد الصيهود وعمار الشبلي وعبدالسلام المالكي، اليوم، دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية ضد رئيس الاقليم الكردي، مسعود بارزاني/ لرفض الاستفتاء.

واوضح النائب المالكي، أن "رقم الدعوة هو 92/ اتحادية/ 2017". 

وكان رئيس برلمان إقليم كردستان، يوسف محمد، أكد الاحد، أن "إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار وسيجلب حروب مصالح الدول إلى إلاقليم".

ومن المقرر أن تجري رئاسة اقليم كردستان العراق في الخامس والعشرين من ايلول/ سبتمبر الحالي، استفتاءً عاما بشأن استقلال الاقليم عن العراق واعلانه "دولة كردية" خلافاً لكل القوانين والأعراف الدولية.

 

المصدر: وكالات

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :99,658,542

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"