فرنسا تلوّح بضرب نظام الأسد "بشكل أحادي" في حال تجاوز "الخط الأحمر"!

أكد رئيس أركان القوات المسحلة الفرنسية، الجنرال فرانسوا لوكوينتر، إن بلاده قد تتحرك "بشكل أحادي"، لضرب نظام الاسد في سوريا، إذا لم يحترم النظام "الخط الأحمر"، الذي حددته باريس بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال الجنرال الفرنسي، في مقابلة مع إذاعة ’’أوروبا1’’، مساء الجمعة، إن فرنسا ستكون قادرة على القيام بضربات في سوريا ’’بشكل أحادي’’، في حال تجاوزَ نظام بشار الأسد ’’الخط الأحمر’’ الذي وضعه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن الاستخدام ’’المُثبَت’’ للأسلحة الكيميائية.

وأضاف لوكوينتر أن الرئيس ماكرون لم يكن ليضع ’’خطا أحمر’’ ويصرح بشأنه مرارا، إذا لم يكن يعلم أن لدى بلاده الوسائل اللازمة للرد الفوري في حال وجدت “أدلة قاطعة” على أن الأسلحة الكيميائية استخدمت للقتل في سوريا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في بداية أيار/مايو 2017 ، أي بعد نحو أسبوعين من توليه السلطة، أن ’’ أي استخدام للأسلحة الكيميائية’’ في سوريا سيؤدي إلى ’’استجابة فورية’’ من فرنسا. قبل أن يؤكد قصر الإليزيه ، في اثثاني من آذار/مارس الحالي، أن باريس وواشنطن لن تتسامحان مع الإفلات من العقاب في حال ثبت استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا ، وأنه سيكون هناك رد صارم ضد مستخدميها، بالتنسيق التام مع الحلفاء الأميركين’’.

وفي هذا الصدد أوضح الجنرال لوكوينتر، أن باريس إذا قررت أن تضرب نظام الأسد فإن ذلك ’’سيتم بلا شك بالتنسيق مع الحليف الأميركي…على أية حال فرنسا لديها كامل الامكانيات للقيام بالأشياء بشكل مستقل’’.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :102,342,988

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"